مشروبات لحرق دهون البطن والجسم

مشروبات لحرق دهون البطن والجسم


قد تلعب بعض الأغذية والمشروبات دورًا هاما في حرق دهون إنقاص وزن الجسم إذا ما أدخلتها إلى نظامك الغذائي ومع ممارسة بعض التمارين الرياضية، فلا تترددي في تجربة المشروبات الصحية لحرق الدهون فهي بالإضافة إلى أنها تشعركِ بالشبع وتسهل فقدان الوزن فإنها تتيح لكي تنقية جسمكِ من السموم والحفاظ في نفس الوقت على رطوبة جلدكِ بشكل جيد، إليك قائمة بأهم السوائل والمشروبات التي قد تساعد على حرق الدهون وتسريع عملية خسارة الوزن الزائد:
1-    الماء
قد يساعد شرب الماء بكميات كافية وبانتظام يوميًا على تسريع خسارة الوزن وحرق دهون البطن والجسم، يساعد شرب الماء قبل الوجبات على تقليل كمية الطعام التي من الممكن تناولها خلال الوجبة من خلال كبح الشهية وتعزيز الشعور بامتلاء المعدة بين الوجبات، وبالتالي تقليل السعرات الحرارية التي تدخل الجسم في كل وجبة.
2-    ماء جوز الهند
هو مشروب صحي منعش ومغذي في نفس الوقت، مثالي لكي لحرق الدهون ولاسيما إذا كنتِ رياضية إذ يحتوي على 5 أضعاف من عنصر البوتاسيوم الفعّال في تجنب إصابتكِ بتقلصات العضلات الاعتيادية التي تتبع التدريبات، أما لو كنتِ غير رياضية فهو أيضاً ممتاز لكي لأنه يساعدكِ على التخلص من السموم، كما يحسن من عملية الهضم، بالإضافة إلى أن ماء جوز الهند مضاد قوي للأكسدة ويرطب الجلد.
3-    خل التفاح
قد يساعد تناول المشروبات التي تحتوي على خل التفاح على حرق دهون البطن والجسم وخسارة الوزن، وذلك بسبب قدرة خل التفاح على كبح الشهية ومنع تراكم المزيد من الدهون في البطن والكبد وتقليل سرعة إفراغ المعدة للطعام، مما قد يقلل من كمية الطعام التي يستطيع الشخص تناولها خلال الوجبات.
4-    شاي الزنجبيل
يعتبر الزنجبيل من التوابل التي تزيد من درجة حرارة الجسم وبالتالي فهو عامل ممتاز لحرق الدهون إذ أن تسخينه للجسم يعمل على القضاء على جميع الدهون المتراكمة في البطن، إذا كنت ترغب في إعداد مشروبات لحرق دهون البطن والجسم، قد يكون الزنجبيل أحد المكونات الأساسية التي عليك تضمينها في هذه المشروبات لزيادة فعاليتها.
5-    مشروبات أخرى
قد تساعدك هذه المشروبات الساخنة المحببة وتناول عصائر تحتوي على المكونات التالية على تسريع حرق دهون البطن والجسم:
الشاي الأخضر: غني بمجموعة من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة التي قد تساعد على تعزيز حرق الدهون وتسريع عمليات الأيض، كما أنه غني بالكافيين الذي يساعد على رفع مستويات طاقة الجسم أثناء ممارسة الرياضة.
القهوة: غنية بالكافيين الذي قد يساعد على تسريع عمليات الأيض وتقليل كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم للحصول على الطاقة.
زيت جوز الهند: استخدمه كبديل عن الدهون والزيوت غير الصحية في طعامك ومشروباتك.
الحليب والبيض: استخدمهما لإعداد مشروبات بروتينية مغذية بدلًا من المشروبات الغنية بالسكر.
الخيار: استخدمه لزيادة نسبة المعادن والفيتامينات في مشروباتك الصحية مع كمية قليلة نسبيًا من السعرات الحرارية.
الفلفل الحار: استخدمه إن استطعت في مشروباتك وطعامك لزيادة حرق الدهون.

Next Post Previous Post